جريدة أسفي نيوز الإلكترونية www.safinews.com
» الموقع ملك للجميع ونافذة لكل مناحي الحياة اليومية، راسلوا جريدتكم اسفي نيوز safinews ذات البعد الجهوي باقتراحاتكم على البريد الالكتروني nabaoui_2005@yahoo.fr -----nabaoui_2005@hotmail.com ----safinews1@gmail.com-مدير الموقع ورئيس التحرير عبد الرحيم النبوي ----الهاتف - 43 - 81 - 12 - 74-06- ,             


 

في إطارالاهتمام بمؤشرات التنمية الإنسانيةو كذا تفعيلا للأهدافالاجتماعية للمبادرة الوطنية للتنمية البشريةوتنفيدا لبرنامجها السنوي وخاصة في شقه المتعلق بالأنشطة الخيرية والإجتماعية التي ما فتئت تقوم بها جمعية الأعمال الإجتماعية لأعوان وموظفي الجماعة القروية لأيير بإقلم آسفي لفائدة منخرطيها وأسرهم ..أبت الجمعية وبشراكة مع المجلس الجماعي لأييروالجمعية المحلية للتنمية البشرية  ومندوبية وزارة الصحة بآسفي إلا أن تدخل الفرحة على قلوب الأسر المعوزة بمختلف الدوائر التابعة للجماعة ودعمهم من خلال حفل إعدار جماعي لأطفالهم ..وبالفعل اكتض الفضاء المخصص لعملية الإعدار بالمركز الصحي لأيير طيلة يوم الأحد 20 مارس 2011 بالآباء والأمهات والأولياء صحبة أبنائهم للإستفادة من هده المبادرة المواطنة ..                                                                                                              حفل الإعدار كان مناسبة استفاد فيها الأطفال من بعض الهدايا عبارة عن لباس مغربي تقليدي ووزعت عليهم بعض الأدوية المجانية ، كما عاشوا لحظات تنشيط بهلوانية رائعة استجاب معها الأطفال بكل تلقائية .. إلا أن الملاحظ هو أن عدد الأطفال المستفيدين الدي حصره المنظمون في 140 ارتفع ليصل إلى 176 مستفيدا ، إلا أن هدا التزايد لم يثني الأطر الصحية والطبية المتطوعة للمساهمة في هدا العمل الإنساني على مواصلة عملية إعدار الأطفال حتي النهاية ، وهدا إن دل على شيئ فإنما يدل على روح المواطنة والتآزر الإجتماعي الدي من شأنه معالجة الإختلالات الإجتماعية .. وقد عبر العديد من الساكنة المستفيدة على ارتياحها وتقديرها لهدا العمل الإنساني النبيل الدي قامت به الجمعية وشركاؤها لما تجسده من بعد إنساني محمود.. 

                                                                                                وفي كلمة للسيد مراد وايرس رئيس جمعية الأعمال الإجتماعية لأعوان وموظفي الجماعة القروية لأيير بمناسبة انطلاقة حفل الإعدار، أكد أن ما تقوم به الجمعية من أنشطة يأتي حرصا منها على الرقي بمستوى الخدمات الإجتماعية لتحقيق التنمية المستدامة ، وإيمانا منها بضرورة إقامة شراكات فعالة بينها وبين كل من المجلس الجماعي وجمعيات المجتمع المدني والهيئات والمنظمات الوطنية والدولية دات الإهتمام المشترك ..مضيفا دات المسؤول أن حفل الإعدار المنظم اليوم من شأنه خلق فلسفة اجتماعية تعمل على إدكاء روح المواطنة والتعاضد الإجتماعي ..رئيس الجمعية أكد من جهة ثانية أنه نظرا للطلب المتزايد للسكان على امتداد تراب جماعة أيير ووعيا من الجمعية بضرورة مساعدة ودعم الأسر المعوزة ، تم الإتفاق بين جمعية الأعمال الإجتماعية لأعوان وموظفي الجماعة القروية لأيير وجمعية التواصل للتنمية والتضامن بايير على تنظيم حفل إعدار جماعي يوم السبت 26 مارس 2011 بمركز ثلاثاء بوعريس التابع للجماعة القروية أيير ..

 

عبد اللطيف أبوربيعة



أم شيماء 2011-03-27 0

اشكر ابو يحيى على النصائح .وسنعمل بها ان شاء الله ، ومتبقاش تقلق راه حنا خوت


الراضي بنلالة مستشار جماعي بايير 2011-03-24 2

اود ان اشكر بدوري جميع اعوان وموظفي جماعة ايير وكذلك جمعية الاعمال الاجتماعية والطاقم الطبي الذي ساهم بشكل ملموس في هذه المبادرة الطيبة التي استفادت منها ساكنة ايير وغيرها وامل ان يستمر جميع المسلمون في مثل هذه الاعمال الخيرية التي تدخل البهجة والسرور الى القلوب وتثلجها.


حفيظة أم شيماء 2011-03-24 1

في إطار أهدافها الاجتماعية،بادرت جمعية الأعمال الاجتماعية لاعوان وموظفي جماعة ايير وبشراكة مع المجلس الجماعي لأيير في تجربة هي الأولى من نوعها إلى تنظيم حفل بهيج لاعذار ابناء الوظفين وابناء جماعة ايير بدون استثناء. وبحضور ا لموظفين وساكنة ايير. تميز هذا اللقاء ايضا بحضور فعاليات المجتمع المدني وايضا فعاليات تستحق ان تشكر من خلال هذا المنبر على دعمها للجمعية ماديا ومعنويا . وا نوه بالمجهودات المبذولة من طرف كافة الموظفين كل من موقعه للرفع من مستوى الخدمات الاجتماعية لهذه الجمعية وايضا للجماعة القروية ايير. كمااعبر عن سروري و اعتزازي بهذه المبادرة المحمودة التي تنظمها لأول مرة هذه الجمعية وا حث كافة الموظفين على مواصلة مسيرة البذل و العطاء خدمة لساكنة ايير .


بنلالة الراضي مستشار جماعي بجماعة ايير 2011-03-24 1

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين اشكر بدوري اعوان وموظفي جماعة ايير بدون استثناء وكذلك جمعية الاعمال الاجتماعية التي قامت بهذه المبادرة الطيبة لفائدة ساكنة جماعة ايير وغيرها من المستفيدين ونظيف الشكر للطاقم الطبي الذي ساهم بشكل ملموس ولا ننسى منذوب وزارة الصحة


ن/ ابو يحى 2011-03-24 1

بسم الله الرحمان الرحيم لعل من اهم مرتكزات العمل الجمعوي و التي تؤدي الى تحقيق النجاح المنشود هو : 1) وعي الفاعل الجمعوي بالمشكلات و تحديدها و محاولة ايجاد الحلول المناسبة لها. 2) التخطيط العلمي المبني على الدقة و الموضوعية. 3) ان يكون اي فعل جمعوي منسجما مع الذاكرة الجماعية. 4) ان يكون اي فعل جمعوي تطبيقا لمبادئ و اسس الجمعية . 5) احترام و تقبل الاخرين كما هم. 6) الاعتراف بالجميل و السبق الجمعوي ونكران الذات . 7) الوعي بان ليس هناك فشل بل خبرات و تجارب . 8) تحقيق النجاح مع الذات و مع الاخر . 9) ليس المهم النجاح في حد ذاته و لكن تراكم و استمرارية


سعاد ريحان 2011-03-24 0

بسم الله وبه نستعين تحية الشكر لجمعية الأعمال الإجتماعية لأعوان وموظفي الجماعة القروية لأيير بإقلم آسفي وبشراكة مع المجلس الجماعي لأييروالجمعية المحلية للتنمية البشرية ومندوبية وزارة الصحة بآسفي. ان العمل الخيري يعد بمثابة شيء مقدس نصت عليه كل الكتب السماوية بدون استثناء على مر العصور والأزمنة,ويبقى من شروط هذا العمل النية والاخلاص للمولى عز وجل. نشكركم كثيرا على عملكم الرائع والمتمثل في حفل إعذار ونتمنى لكم المزيد من العطاء في العمل الجمعوي. بارك الله في مسعاكم..


حفيظة أم شياء 2011-03-24 0

في إطار أهدافها الاجتماعية بادرت جمعية الأعمال الاجتماعية لأعوان و موظفي جماعة ايير اقليم اسفي بشراكة مع المجلس الجماعي في تجربة هي الأولى من نوعها إلى تنظيم حفل بهيج لا عدار اطفال جماعة ايير . بحضور كثيف للموظفين. وتميز هذاالعرس ايضا بحضور فعاليات من المجتمع المدني , ومن خلال هذا المنبر اشكر كل من ساهم في انجاح هذا الحفل , واشكر كل من دعم الجمعية ماديا ومعنويا و أو نوه بالمجهودات المبذولة من طرف كافة الموظفين كل من موقعه للرفع من مستوى الخدمات الاجتماعية لهذه الجمعية. كما أعبر عن سروري و اعتزازي بهذه المبادرة المحمودة التي تنظمها لأول مرة هذه الجمعية و أحث كافة الموظفين على مواصلة مسيرة البذل و العطاء خدمة لساكنة جماعة ايير. وطلبي الاخير هو الصمود .


إضافة تعليق :
الإسم الكامل

صور من أسفي

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
.

اذاعة محمد السادس